fbpx
الرئيسية / التسوق أون لاين / الشنط عبر العصور من كماليات الملابس إلى Cat Walk
شنط

الشنط عبر العصور من كماليات الملابس إلى Cat Walk

شنط كلمة ليس لديك فكرة كم ندين – نحن النساء – لمخترعها. فهي تحتوى كل شيء، أغلفة الطعام، الأوراق المبعثرة، أدوات تجميل، وأشياء غير منطقية أخرى، من يستطيع تقبل هذا المزيج غير المتجانس غير شنطنا العزيزة؟

لذا في المرة القادمة التي ستلوم فيها إحدهن على ولعها بشراء الشنط، فيجب أن تعيد التفكير، لأنه لا أحد يستطيع أن يفهم النساء كما تفعل الشنط عزيزي.

تاريخ الشنط من البداية وحتى القرن الـ 21

قد تختلف الشنط في ألوانها، أنواع أقمشتها، وحتى استخداماتها اليومية، ولكنها تتفق جميعًا في بدايتها الأولى. حيث بدأ الإنسان استخدام الشنط كبديل لغياب الجيوب في الملابس، فاستعان بورق البردى والكتان كما فعل قدماء المصريون واستعان بجلود الحيوانات في العصور التي تليها.

 السمة الشائعة لاستخدام الشنط قديمًا، أنها كانت تستخدم من قبل الرجال والنساء على السواء، حتى جاء القرن السادس عشر وظهرت أنواع جديدة من الملابس مجهزة بجيوب مختلفة الأحجام، فأستغنى عدد كبير من الرجال عن استخدام الشنط بينما تمسكت بها النساء، بل وطورت منها أيضًا.

بدأ مصمموا الشنط في القرن السادس عشر فى التركيز على النساء – كعميل – في تصميماتهم، فصنعوا شنط تناسب احتياجات المرأة المختلفة، من أدوات الحياكة، أدوات التجميل، المجوهرات النفيسة، وحتى المقصات والسكاكين الصغيرة. فظهرت الشنط المربعة الشكل المصنوعة من المعادن الثمينة، والتي لاقت ترحيبًا كبيرًا من النساء وخاصة ممَن ينتمون إلى الصفوة .

ومع طغيان الطراز الروماني في القرن الثامن عشر وشيوعه في كل شيء، لم يكن من الغريب أن تصيب الشنط بالحمى الرومانية. فظهرت الشنط المصنوعة يدويًا بشكل كامل لتتناسب مع هذا الطراز، وكانت ترفق بسلك أو سلسلة حتى يسهل حملها على الكتف.

ومع دخول القرن التاسع عشر و ظهور الثورة الصناعية، وتأثيرها الكبير على مختلف الصناعات، تغيرت صناعة الشنط تغيرًا ملحوظًا، فظهرت مواد جديد تستخدم لصناعة الشنط مثل الورق والمعدن المصقول وغيرها من الأدوات التي فرضتها ظروف الثورة الصناعية لتتناسب مع هذا العصر.

شنط القرن العشرين تفرض شخصية جديدة علي شنط النساء:

ثم جاء القرن العشرون ليفرض شخصيته الجديدة كذلك على عالم صناعة الشنط، فأصبحت الشنط لا تستخدم فقط من أجل حمل الأشياء بل ظهرت أنواع جديدة ومختلفة، تتنوع اعتمادًا على الاستخدام. فظهرت شنط اليد النسائية، والشنط البلاستكية، وظهرت أيضًا شنط السفر، وشنط العمل، وشنط المناسبات الخاصة.

فظهرت في بداية العشرينات الشنط المعدنية ثقيلة الوزن، والتي كانت تصنع بشكل كامل من المعدن، وكانت تتميز بحجمها المتوسط، ومناسبتها لحمل الأغراض المختلفة، وإن كانت تتشابه مع الشنط التي تم صنعها في القرن التاسع عشر، ولكن ما كان يعاب علىها حقًا هو ثقل وزنها لطبيعة صناعتها من المعدن.

أما التغير الأهم في تاريخ صناعة الشنط في القرن العشرين، حدث عندما بدأت الشنط تأخذ منعطفًا جديدًا بعيدًا عن كونها إحدى كماليات الملابس، بل أن تصبح قطعة ضرورية لا غنى عنها في الاستخدام. ويرجع الفضل الحقيقي لحدوث هذا هو ظهور العلامات التجارية العالمية مثل غوتشي Gucci، برادا Prada ، هرمز Hermes، ولويس فيتون Louis Vuitton، بالإضافة إلى سطوع نجم مصمموا الأزياء الأسطوريين مثل شانيل Chanel ، ديورDior ، ودولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana، الذين استطاعوا وبكل براعة أن يحولوا الشنط من قطعة يتم وضعها على الكتف إلى قطعة تهتز لها عروض الأزياء وبيوت الموضة حول العالم.

أفضل الماركات العالمية في صناعة الشنط

شنط شانيل Coco Chanel

حقائب شانيل للنساء

تسوقوا شنط شانيل الآن

أفضل العلامات التجارية العالمية، تم تأسيسها عام 1909. تعتبر المفضلة لدى أغلب نجوم الفن والمشاهير من مختلف المجالات، تمتاز بأناقتها المعهودة، ومناسبتها لجميع المناسبات الخاصة والعامة، بالإضافة إلى جمالها الذى لا يختلف عليه اثنان.

شنط برادا  Prada

حقائب برادا للنساء

تسوقوا شنط برادا الآن

لا داعى للحديث هنا، فالاسم وحده كاف لإقناعك. من منا لا يعرف برادا؟ وكيف تبدو منتجاتها غاية في الرقة والأناقة؟ فلا شك أن العلامة التجارية برادا تعتبر واحدة من أبرز العلامات التجارية الفاخرة في العالم، والتي تتميز بأناقتها وبراعتها في مختلف فروع الموضة والأزياء، لذلك كان من الطبيعي أن تتفوق في مجال صناعة الشنط العصرية، والتي تتميز  برقيها وأسلوب صناعتها الجذاب.

شنط ايف سان لوران Yves Saint Laurent

حقائب سان لوران للنساء

تسوقوا شنط سان لوران الآن

الرفاهية التي لا مثيل لها، هكذا تتميز حقائب العلامة التجارية ايف سان لوران، حيث تعتبر من أغلى الشنط العالمية على مستوى العالم، بالإضافة أنها تشتهر بكونها من الشنط المخصصة لنخبة وصفوة المجتمع، مما جعلها المفضلة بين يدى الكثير من قادة العالم النساء.

شنط فالنتينو Valentino

حقائب فالنتينو للنساء

تسوقوا شنط فالنتينو الآن

اسم له نغمته الموسيقية، وله سمعته التي لا غبار عليها أيضًا. فتشتهر العلامة التجارية فالنتينو بصيتها الواسع في مجال عالم الأزياء، وخاصة فى عالم صناعة الشنط، فبشنط فائقة الجمال والروعة، لا تجدى نفسك إلا وقد انفقت كل ما معك من نقود على موديلاتها الفخمة التي تستثير شهية الشراء لديك.

شنط فندى Fendi

حقائب فندي للنساء

تسوقوا شنط فندي الآن

إن كان على المرء أن يتحدث عن شنط الأزياء الإيطالية الفاخرة، فيجب أن تكون فندي في صدارة القائمة. حيث تم تأسيس العلامة التجارية الإيطالية عام 1925م والتي تشتهر بشنطها الأنيقة المصنوعة من جلد التمساح، وجلود الخراف الأبيض.

شنط هرمز Hermes

حقائب هرمز للنساء

تسوقوا شنط هيرمس الآن

تعتبر شنط هيرميس واحدة من أفضل الشنط في عالم صناعة شنط اليد الحريمي، وخاصة إصدارها من شنط  Matte Crocodile Biking Bag، وهى حقائب تم تسميتها تيمنًا بالمغنية والممثلة الشهيرة جين بيركين  Jane  Birkin ،  ويقدر ثمن هذا الإصدار من الشنط ب 120 ألف دولار، حيث أصبحت رمز  الثروة والأناقة لدى كثير من النساء، ويرجع ذلك لتصميمها الرائع من جلد التمساح، بالإضافة إلى تزينها بمشبك خاص مرصع بالألماس.

شنط هيلدا بالادينو Hilde Palladino

تتميز شنط هيلدا بالادينو ببريقها الأخاذ، والناتج عن الألماس الذي يزين أغلب منتجاتها من الشنط، فتشتهر بشنطتها Gadino المصنوعة من جلد التمساح الأبيض، والتي تحتوى على39 قطعة من الألماس، تم ترصيعها بشكل استراتيجي للغاية على المشابك المصنوعة من الذهب الأبيض.

شنط لانا ماركس Lana Marks

هل تعرف ماذا يجمع كل من أنجلينا جولي Angelina Jolie، وجنيفر أنيستون Jennifer Anniston، وباريس هيلتون Paris Hilton، وكيت وينسلت Kate Winslet، وتشارليز ثيرون Charlize Theron ، وهيلن ميرانHelen Miren ، وإليزابيث تايلور Elizabeth Taylor ؟

لا، ليس كونهم من المشاهير العامليين في مجال الفن فقط، بل ما يجمعهم حقًا هو العلامة التجارية لانا ماركس، حيث تشتهر بكونها المفضلة لدى مشاهير هوليوود. فعندما يتعلق الأمر بشنط اليد فليس هناك أفضل من شنط لانا ماركس. حيث يتوفر حوالى أكثر من 150 طراز من الشنط المختلفة، والتي تتنوع بين100 نوع بباقة مختلفة من الألوان الأنيقة التي تناسب  جميع الأذواق.

شنط مارك جاكوبس Marc Jacobs

حقائب مارك جاكوبس للنساء

تسوقوا شنط مارك جاكوبس الآن

تعتبر  العلامة التجارية الشهيرة مارك جاكوبس من أغلى الماركات العالمية ثمنًا، حيث تشتهر بأسعار شنطها الباهظة، ومن بين منتجاتها المتعددة في عالم الشنط، تشتهر العلامة التجارية خصيصًا بإنتاجها الفريد من شنط Carolyn Crocodile handbag،المصنوعة من جلد التمساح والتي يقدر ثمنها ب 50 الف دولار، لذا إذا رغبتِ في اقتناء حقيبة مميزة حقًا فما عليك سوى الذهاب إلى إحدى الفروع التابعة للعلامة التجارية الشهيرة، والتي يبلغ عددها 200 فرع في أكثر من 80 دولة حول العالم.

شنط معوض Mouawad

إذا أردتِ أن تلمعى كالنجوم، فليس هناك أفضل من العلامة التجارية Mouawad، فشنطتها الشهيرة The Mouawad 1001 Nights Diamond Purse، تتكون من 18 قيراط من الذهب، ومرصعة بأكثر من 4500 قطعة من الألماس، والتي تعد أغلى شنط اليد في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية Guinness World Records العالمية، حيث تبلغ تكلفتها 3.8 مليون دولار.

أغرب الشنط التى تم صنعها في العالم

1. شنط الوجه

لا أعرف لماذا تم تصميم هذا النوع من الشنط، لكن لا يدهشك أن هناك الكثير ممن يفضلون شنط الوجه هذه، بل يتسابقون عليها أيضًا.

2. شنط الهاتف

وهى شنط يتم صنعها على شكل هواتف القرن العشريين ذات الحلقات الدائرية، وسماعة الهاتف الضخمة، لذا إذا كنتِ من محبين الأشياء القديمة والعتيقة، فليس هناك أفضل من هاتف العشرينات ليذكرك بهذه الأجواء.

3. شنط الخرائط

إن كنتِ تمتلكين روح المغامرة، وتسافرين حول العالم باستمرار، فما عليك سوى أخذ الشنطة المناسبة والخريطة الصحيحة. ولكن ماذا لو استطعتِ أن تجميعهم في قطعة واحدة؟ حسنًا هذا ما توفره لكِ شنطة اليد هذا، فبشنطة ضخمة على شكل خريطة العالم، أصبح السفر أسهل بكثير.

4. شنط النعش

يبدو أن هناك من يحب أن يتعظ من الموت لدرجة أن يحمل رمزه دائمًا معه. فشنط النعش، واحدة من أغرب الشنط التي تم صنعها حول العالم، وتم تصميمها لتظهر على شكل نعش أسود ضخم مخيف. لا أعرف شيئًا عن ذوقك أو تفضيلاتك الشخصية، لكنني لن أرتدى هذا الشيء أبدًا.

5. شنط الكلاب

لا أعرف ماذا قالت جمعيات الرفق بالحيوان عن هذا التصميم؟ ولكن أنا متأكدة وبشدة إن كنت على وفاق بمسألة ارتداء هذا النوع من الشنط فأنتِ لا تبدين على ما يرام يا صديقتي.

6. حقائب السماعات

الموسيقى، اللغة المشتركة بين الناس في جميع أنحاء العالم. يعجب بها الكثير  ومهوسيها أكثر، ولكن هل هناك من يصل به الهوس إلى اقتناء الشنط على شكل سماعات؟ يبدو أنه يوجد بالفعل، فشنط السماعات تعتبر واحدة من أغرب الشنط التي يفضلها الكثيرون حول العالم.

7. شنط الدجاج

إذا كانت جمعيات الرفق بالحيوان على وفاق مع شنط الكلاب، فلا أظن أنهم على وفاق مع هذا النوع من الشنط. جديًا من سيرتدى هذا؟!

8. شنط الكاسيت

حسنًا هذا ما يحدث عندما يسكت العالم عن شنط السماعات، فيظهر لنا نوع جديد من الشنط التي تحمل الطابع الموسيقى، فبشكل كاسيت – جهاز وشريط – ذو طابع تسعيناتي ظهرت هذا الصيحة.

9. شنط عربات العصور الوسطى

حسنًا الأمر أصعب قليلاً هاهنا، فأنا من محبي عربات العصور الوسطى، ولدى حنين خاص لكل ما يرتبط بهذا الحقبة. ولكن لا أستطيع السكوت عن هذه الشنطة. يمكنني أن أشتريها في حالة واحدة فقط. إذا كان أميري الوسيم سينزل منها ومعه خاتمي الألماس الكبير، أما غير ذلك فأنا آسفة.

10. شنط الروايات

إذا كان رب عملك له العديد من الروايات أو الكتب في الأسواق، فليس هناك أفضل من هذه الشنطة لتظهر له ولائك التام. أضمن لك أنه في نهاية الشهر إما أن يزيد راتبك لكثرة امتنانه أو أن يقوم بطردك لكثرة غرابتك.

 الشنط، إكسير السعادة الدائم لدى النساء

من قال أن المال لا يشترى السعادة، ببساطة لا يعرفون كيف يذهبون للتسوق“.

هكذا قالت بو ديرك – الممثلة ومنتجة الأفلام السينمائية الشهيرة – وأنا شخصيًا أتفق معها تماما، فمن منا لم يشعر بالسعادة عندما حصل على الشنطة المناسبة؟

لا يهم ما نوعها، فسواء كانت شنط يد، أو شنط سفر، أو شنط الظهر، أو حتى الشنط البلاستكية. ما يظهر الآن من صيحات وما سيظهر لاحقًا، يثبت أن الشنط ستظل الأداة الأكثر حميمية وسعادة لدى كل النساء، وبعض الرجال.

 لذا إذا كنتِ تمرين بفترة صعبة من فترات حياتك، أو تلك الأوقات التي تشعرين معها بأن الظلام قد حاوط أيامك، فما عليك سوى الذهاب إلى مركز التسوق المناسب و شراء سعادتكِ بنفسك بين أفضل الماركات العالمية في صناعة الشنط وما سواها من الإكسسوارات.

حول Yalla SouQ

شاهد أيضاً

زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا للوجه وشرائها من لوكسيتان

فوائد زبدة الشيا للوجه، هي الحل الأمثل للحصول على بشرة نقية، ونضرة؛ حيث أنها تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!