fbpx
الرئيسية / العطور / موقع لوكسيتان L’Occitane … من الطبيعة مباشرةً إليكِ
لوكسيتان

موقع لوكسيتان L’Occitane … من الطبيعة مباشرةً إليكِ

موقع لوكسيتان L’Occitane هو متجر دولي للبيع بالتجزئة، يهتم بتوفير منتجات العناية بالبشرة والجسم، مثل: شامبوهات، كريمات، زيوت، عطور، وغيرها من أدوات التجميل، وكذلك المنتجات المنزلية.

يقع المقر الرئيسي لشركة لوكسيتان في مانوسك – فرنسا.

يستمد موقع لوكسيتان دوت كوم L’Occitane روعة منتجاتها من الطبيعة الخلابة، حيث النباتات والزهور الطبيعية بنسبة 100%، وتهتم بإظهار تقاليد بلادها على منتجاتها، تسعى دائمًا للتطور والتميز.

كيف نشأ موقع لوكسيتان L’Occitane

تأسست شركة لوكسيتان L’Occitane في عام 1976 بواسطة أوليفيه بوسان Olivier Baussan الفرنسي. كانت البداية فردية، حيث قام أوليفيه بوسان البالغ من العمر 23 عامًا بعملية التقطير بالبخار لإنتاج زيت إكليل الجبل (الروزماري) من نبات الروزماري المعروف، وزيت اللافندر (الخزامى) من نبات الخزامى الطازج أو المجفف، وكان يبيع هذه الزيوت في الأسواق المفتوحة في مدينته بروفانس. كان أوليفيه يشتهر بمعرفته العميقة لكافة أنواع النباتات وفوائدها الطبيعية، ثم ابتكر أنواع صابون مصنوعة من الخضار بطريقة تقليدية، بعد ذلك افتتح أول متجر لشركته عام 1978 في مدينة بروفانس الفرنسية.

تمت تسمية الشركة باسم لوكسيتان L’Occitane على اسم نساء منطقة أوكسيتانيا Occitania، وهي منطقة تاريخية تقع في جنوب أوروبا، وكانت تنتشر بها اللغة القسطانية كلغة ثانية، وكانت منطقة لغوية وثقافية مستقلة خلال العصور الوسطى، لكنها لم تحظ باستقلال سياسي أبدًا. (وهذا هو سر اسم لوكسيتان)

توسّع وانتشار لوكستيان:

في بداية التسعينات تم بيع أغلب أسهم لوكسيتان إلى المغامرين برأس المال، وذلك لتمويل التوسع والانتشار، وحيث أن الرأسماليين امتلكوا أغلب أسهم لوكستيان، فقد وجد بوسان Baussan نفسه مستثنى من الإدارة اليومية، وأيضًا مستبعدًا من اتخاذ القرارات الاستراتيجية على الرغم من أنه هو مؤسس لوكسيتان. وفي عام 1994 قام رجل الأعمال النمساوي رينولد جيجر Reynold Geiger بشراء حصة نسبتها 33% من الحصة الإجمالية للمجموعة، وفي عام 1996 أصبح هو المساهم الأكبر في المجموعة، ومن ثم أصبح هو الرئيس التنفيذي للشركة، وكان أول قرار اتخذه أن طلب من بوسان العودة للمجموعة ويتولى منصب المدير الإبداعي، وقيادة تطوير المنتجات.

قامت الشركة بتوجيه تركيزها على استراتيجيات التسويق وذلك لتمهيد الطريق أمامها للتوسع الدولي والعالمي. قامت الشركة بتغيير اسمها إلى لوكسيتان أون بروفانس L’Occitane en Provence وذلك في أواخر التسعينات، والهدف من تغيير الاسم هو تعزيز الصلة مع جذور الشركة ولتقوية ولاء الجمهور للوكسيتان. وفي العشرين من إبريل عام 2001 أصبحت شركة كلارنس Clarence صاحبة استثمار مالي في شركة لوكسيتان من خلال شرائها نسبة تقرب من 5.18% من أسهم الشركة، وفي فبراير 2005 استثمرت بمبلغ 52,525,550 يورو على شكل سندات قابلة للتحويل، وبعد التحويل أصبحت نسبة كلارنس 23.33% من الأسهم الإجمالية لشركة لوكسيتان.

نتيجة التوسّع والانتشار دولياً:

نتيجة لسياسة التوسع على المستوى الدولي التي اتبعتها شركة لوكستيان انتشرت متاجرها في أكثر من 90 دولة على رأسهم أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا واستراليا وأفريقيا، حيث يقع في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها 170 متجرًا، وإجمالي عدد المتاجر كلها 753 متجرًا، وحققت مبيعات في نهاية عام 2009 بقيمة 537.3 مليون يورو، خططت بعدها لافتتاح أكثر من 650 متجرًا في جميع أنحاء العالم. في عام 2013 بلغ عدد موظفيها 6.600 شخصا حول العالم. وبالرغم من انتشار فروع ومتاجر لوكسيتان حول العالم إلا أنه لا تزال منتجاتها تُصنع في الفرع الرئيسي فقط في فرنسا، ومنه يتم التوزيع على باقي الفروع في جميع أنحاء العالم. وهذه علامة من علامات أصالة لوكسيتان.

في عام 2008 قامت شركة لوكسيتان بالاستحواذ على شركة M&A Group لاحتوائها على فرع لمستحضرات التجميل العضوية والتي تحمل شعار العلامة التجارية ميلفيتا Melvita، ولديها فروع في 13 دولة.

الأعمال الخيرية لشركة لوكسيتان L’Occitane

في عام 2006 قامت شركة لوكسيتان بتأسيس مؤسسة شركة لوكسيتان La Fondation d’Entreprise L’Occitane، وهي مؤسسة خاصة تأسست من قبل الشركة بميزانية قدرها 4 ملايين يورو لمدة 6 سنوات. الهدف من هذه المؤسسة دعم الأشخاص المعاقين بصريًا، وكذلك المساعدة في التحرر الاقتصادي للمرأة. تقدم المؤسسة الدعم بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المتخصصة في تدريب المهنيين للحد من الإصابة بمرض العمى. قامت شركة لوكسيتان L’Occitane بتوقيع عقد شراكة مع منظمة أوربيس Orbis، وهي منظمة تحارب انتشار العمى الذي يمكن تجنبه في مثل هذه البلدان المتطورة. وأيضًا تقوم بدعم التحرر الاقتصادي للمرأة. قامت شركة لوكسيتان بالاشتراك مع جمعية Faa-I-tuora لتحسين طريقة معيشة الناس في ديزين Dissin، وهي منطقة تقع جنوب غرب بوركينا فاسو.

منذ عام 2013 تقوم شركة لوكسيتان بمكافئة طبيب عيون كل عامين لعمله واجتهاده في مكافحة العمى. ففي نفس العام 2013 استحق البروفيسور فولكر كلاوس  Klaus Volker الحصول على جائزة بقيمة 50.000 يورو مكافأة له على جهده المبذول في أفريقيا. وفي نفس العام أيضًا قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإصدار قرار للاعتراف بشركة لوكسيتان L’Occitane en Provence كشركة نموذجية، وذلك في إطار مبادرة الأسواق الناشئة المتنامية.

منتجات لوكستيان L’Occitane

المنتجات التي تحمل شعار العلامة التجارية لوكسيتان جميعها مميزة، وخاصة زبدة الشيا، وتعتبر من أهم المنتجات التي تتميز بها شركة لوكسيتان، وهي من ضمن الأسباب المهمة في شهرة لوكسيتان، لأن شجرة الشيا عندهم مقدسة. الشيا هي الفاكهة الوحيدة التي يمكن جمعها من قِبَل النساء، لأجل ذلك تسمى ذهب المرأة، ولأنها إحدى الطرق التي بها تجني النساء أموالهن، وهن فقط من يعرفن سر صنع زبدة الشيا.

وإليك نبذة عن أهم المنتجات المميزة التي تنتجها شركة لوكسيتان L’Occitane:

  • زبدة الشيا العضوية:

وهي مستحضر نباتي بنسبة 100%، ويقومون باستخراجه من نواة نبات الشيا المعروف، ويعتبر موطنه الأصلي في بوركينا فاسو – إفريقيا الجنوبية. أما عن استخدامات زبدة الشيا فهي تستخدم لترطيب الأماكن متوسطة أو شديدة الجفاف، والموجودة في أجزاء الجسم المختلفة، مثل: الكعبين، الركبتين، المرفقين، والبشرة أيضًا للذين يعانون من جفاف في البشرة، وخصوصا في فصل الشتاء. يتم دهان زبدة الشيا كل صباح ومساء على الأماكن المراد ترطيبها، وبعد فترة وجيزة تُصبح المنطقة ناعمة ومشرقة وجذابة. يتم استخدام زبدة الشيا أيضًا في الشعر ليضفي عليه المزيد من القوة والنعومة والحيوية، ويقلل من تساقط الشعر وتقصفه. تتوفر زبدة الشيا من لوكسيتان في عبوات حجمها 150 مل.

  • مقشر سكر زبدة الشيا:

وهو مستخرج من زبدة الشيا الخام، ويضاف عليها السكر العضوي، وأيضا مزيج من زيت اللوز الحلو وزيت بذور العنب، حيث تساعد زبدة الشيا على التخلل داخل مسام الجلد وتفتيحها، ويقوم السكر العضوي بالتخلص من الخلايا الميتة داخل الجلد. ويستخدم هذا المقشر لليدين للحصول على نعومة مثالية كبشرة الأطفال. توفر شركة لوكسيتان هذا المقشر المثالي في جميع فروعها، وكذلك على متجرها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

  • شامبو للشعر الجاف:

وأهم ما يميزه أن مكوناته طبيعية 100%، لأجل ذلك لا يكون له أي تأثير سلبي على الشعر كمعظم منتجات الشعر مجهولة المصدر. يستخدم هذا الشامبو لعلاج الجفاف والتلف الذي يصيب الشعر أو أطرافه، فيعطيه اللمعان والنعومة المطلوبة، كما أنه يعمل على تغذية فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، وبالتالي تصبح بُصيلة الشعر قوية ومتينة وتحتوي على الغذاء المناسب لأطراف الشعر.

  • الزيت المقوي للشعر:

ولا بد من وجوده ليكمل دور الشامبو، حيث أن الشامبو يُغسل به فروة الرأس والشعر ثم يُشطف بالماء، وهنا يأتي دور الزيت حيث يُصفف به الشعر ويترك عليه ليمنحه الغذاء والحماية والقوة والنعومة أيضًا، حتى يحين موعد غسله بالشامبو مرة أخرى. يتكون هذا الزيت من مجموعة من الفيتامينات المتعددة بالإضافة لزيت أوميجا 3، مع مزيج من 5 زيوت أخرى تقاوم التجعيد والخشونة في الشعر.

  • كريم زبدة الشيا:

وهو مصنوع على وجه الخصوص للحفاظ على بشرة ناعمة، خالية من الجفاف والتشققات، حيث يمنحها الغذاء والعناصر اللازمة لتزيد من حيويتها ونعومتها، وتتركها دائما في حالة إشراق ونضارة. كريم زبدة الشيا من لوكسيتان هو الحل المثالي والآمن (الطبيعي) للبشرة الجافة.

  • زيت زبدة الشيا:

وهي الآن موجهة للأظافر! نعم .. طلاء زيت زبدة الشيا يعمل على تقوية الأظافر وتغذية جذورها، وترطيب البشرة من حولها لتزيد من صلابتها وقوة تحملها. مُرفق مع العبوة فرشاة لتسهيل الاستخدام، ويتم استخدامه قبل الطلاء بعشر دقائق ليمنح الأظافر القوة واللمعان.

  • زيت اللوز للاستحمام:

وهو البديل الآمن للشاور الذي يُستخدم في الاستحمام، حيث أن زيت الاستحمام من لوكسيتان يحتوي على عناصر طبيعية 100%، يتحول قوامه عند استخدامه مع الماء ليصبح ذا رغوة منعشة، تعمل على ترطيب الجسم، وإعطائه اللمعان والنعومة المثالية. كما أنه يضفي على الجسم رائحة مميزة وجذابة. يتوفر زيت الاستحمام من شركة لوكسيتان في عبوة 250 مل.

  • عطر نيرولي:

يأتي هذا العطر من لوكسيتان موجهًا للأنثى، تفوح منه رائحة مذهلة منبعثة من طبيعة منطقة بروفانس، إظهارًا لولائهم لأرضهم التي نشأوا فيها، فتشعر كأنه مزيج دافئ بين روائح الورود المتنوعة، ويتميز بفترة ثبات طويلة لتدوم رائحته وتشعري بانتعاشته طوال اليوم.

  • عطر العود والورد:

يأتي هذا المزيج بين روائح الشرق النقية، ورائحة منطقة غراس الجذابة، فيصبح رمزًا لتلاقي العطور الفاخرة الجذابة، تشتم منه نفحات من زهور متعددة لتعطيك الرائحة الطيبة والشعور الرائع المنعش، مميز من لوكسيتان.

  • كريم بي بي للحماية:

هو الخيار الأفضل للحماية من أشعة الشمس وتغير لون الجلد، يأتي هذا الكريم من زيت عضوي غني بالفيتامينات مستخلص من زهرة الخلود. يأتي هذا الكريم من موقع لوكسيتان ليعالج البقع الداكنة والشوائب، ويحمي الجلد والبشرة من أشعة الشمس، ويضفي عليهما حيوية وإشراقًا وجاذبية.

وأخيرًا … فإن منتجات موقع لوكستيان L’Occitane هي الخيار الأمثل الذي يتجه إليه كل من يبحث عن منتجات العناية بالبشرة ومنتجات العناية بالشعر، وكذلك منتجات التجميل بشكل عام. لم يأتِ هذا التميز من فراغ، بل هو نتيجة جهد متواصل بدأه أوليفيه في بداية طريقه وصغر سنه، وتابعه عليه كل من جاء بعده وتولى إدارة شركة لوكسيتان.

لم تقتصر لوكسيتان على فروعها المنتشرة على مستوى العالم فقط، بل قامت بإطلاق متجرها الإلكتروني لتسهل التسوق على كل العملاء، كما أنها أطلقت إصدارًا باللغة العربية أيضًا موجهًا للشرق الأوسط، ليسهل التعامل للجميع مع موقع لوكسيتان الإلكتروني.

والآن .. أخبرنا عن تجربتك مع لوكسيتان؟ وكيف كانت منتجاتها؟ ثم شارك المقال مع المحيطين بك لتتبادلو المعلومات حول شركة لوكسيتان.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

حول Yalla SouQ

شاهد أيضاً

زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا للوجه وشرائها من لوكسيتان

فوائد زبدة الشيا للوجه، هي الحل الأمثل للحصول على بشرة نقية، ونضرة؛ حيث أنها تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!